رياضة

أبرز الأحداث الرياضية اليوم..

268 قراءة | 13:39

وصلت بعثة المنتخب اللبناني لكرة القدم المشارك في نهائيات أمم آسيا السابعة عشرة، صباح اليوم، إلى مطار دبي حيث كان باستقبالها السفير اللبناني فؤاد شهاب وحشد من الجمهور اللبناني.

وانتقل المنتخب إلى مدينة العين الإماراتية حيث يعسكر استعدادًا لمواجهة قطر الأربعاء المقبل، ضمن منافسات المجموعة الخامسة، قبل أن يعود إلى دبي ليلتقي نظيره السعودي السبت، ليعود ويسافر إلى إمارة الشارقة للقاء المنتخب الكوري الشمالي.

وقد تفاجأ المنتخب قبيل سفره بالرئيس المكلف سعد الحريري الذي زاره خلال  تمرينه الأخير في ملعب النجمة.

وقد ابدى الحريري فخره باللاعبين، داعيًا اياهم لتحقيق انجاز.

كما زار وفد من نادي العهد بعثة المنتخب بالفندق قبل مغادرتها، وقدمت إدارة العهد قالب حلوى للاعبين متمنية التوفيق للمنتخب بمشواره الآسيوي.

النجمة يضم يحيى الهندي من الدوري الأسترالي

في سياق آخر، افتتح نادي النجمة العام الجديد بإبرام أولى صفقاته بعدما تعاقدت إدارة النادي النبيذي مع لاعب الوسط الأسترالي اللبناني الأصل يحيى الهندي، الذي نال رضا الجهاز الفني.

واعتبر الهندي أن اللعب لنادي كبير كالنجمة مسؤولية كبيرة، مشيرًا إلى أن هدفه حصد الألقاب.

كأس آسيا لكرة القدم: الإمارات تواجه البحرين

من جهة أخرى، تستضيف الإمارات العربية المتحدة منافسات كأس آسيا السابعة عشرة لكرة القدم بمشاركة 24 منتخبًا للمرة الأولى في تاريخ القارة الصفراء، ووزعوا على ست مجموعات.

ويقص المنتخبان الإماراتي والبحريني شريط الإفتتاح بمواجهة تجمع المنتخبين الشقيقين عند السادسة مساء السبت.

وقد أكد المدير الفني للمنتخب الإماراتي الإيطالي البارتو زاكاروني أن طموح منتخبه هو إحراز لقب البطولة التي تستضيفها الإمارات.

ويسبق المباراة الإفتتاحية حفل إفتتاح سينطلق عند الخامسة والنصف ويستمر لمدة 13 دقيقة ليتحول الملعب الرئيسي بمدينة زايد إلى منصة حية لتقديم ثلاث لوحات فنية من قبل 600 عارض تحاكي تاريخ ورسالة الإمارات وتاريخ كرة القدم الآسيوية.

الرياضي بطلا للذهاب بإسقاطه الهومنتمن

وفي كرة السلة، أحرز الرياضي لقب "بطل الذهاب المعنوي" لدوري كرة السلة محافظًا على سجله خاليًا من الهزائم على أرضه بعدما حقق فوزه السابع على حساب ضيفه الهومنتمن حامل اللقب 90 77 في القمة التي احتضنها ملعب الرياضي في المنارة، بحضور جمهور حاشد شجع الفريق الأصفر الذي رفع رصيده إلى 15 نقطة، بينما أصبح الهومنتمن ثانيا بـ 14 نقطة.

وقاد إسماعيل أحمد وأمير سعود كتيبة أحمد فران لتحقيق الفوز بعدما كان النصف الأول متقاربا، فأنهى وائل عرقجي وزملاؤه الربع الأول بنتيجة 22 21 وبقيت المباراة متقاربة في الجزء الثاني الذي انتهى لصالح أصحاب الدار 44 41.

وشهد الربع الثالث انتفاضة وهيمنة للأصفر الذي وسع الفارق إلى 14 نقطة بفضل أداء دفاعي مميز وتركيز هجومي أنهى الربع ما قبل الأخير بنتيجة 70 56.

ولم يتبدل المشهد في الربع الأخير اذ واصل رجال أحمد فران تميزهم لينهوا اللقاء بفارق 13 نقطة 90 77.

كما سجل للرياضي أمير سعود 22 نقطة إضافة إلى خمس تمريرات حاسمة ومتابعتين، وأضاف وائل عرقجي 17 نقطة، بينما سجل للهومنتمن والتر هوتج 27 نقطة، وأضاف مواطنه مايك إفبرا 20 نقطة.

المتحد في ضيافة هوبس

في سياق متصل، يستضيف "هوبس الثامن" "المتحد السادس" عند الخامسة مساء السبت في استكمال مباريات الأسبوع الأخير ذهابا لدوري كرة السلة على ملعب ميشال المر.

ويسعى هوبس بقيادة مدربه جاد الحاج لمواصلة صحوته وتحقيق فوزه الثالث معتمدًا على النجم ويلي وارنت والسنيغالي إبراهيما طوماس إضافة لعلي منصور وخليل عون.

في المقابل يطمح المتحد لتعويض سقوطه المفاجئ أمام ضيفه بيبلوس في الجولة الماضية مستندا على الثنائي الأمريكي مارفال هارس وترايس فرانكلن إلى عمر الأيوبي ودياغو مخلوف.

جمعية عمومية في الحكمة لانتخاب هيئة إدارية جديدة

يفترض أن تنعقد السبت الجمعية العمومية لنادي الحكمة لانتخاب هيئة إدارية من سبعة أعضاء خلفا للإدارة المستقيلة.

وينبغي حضور ثلثي أعضاء الجمعية العمومية لإجراء الانتخابات التي تتنافس لائحتان فيها على الظفر بالمقاعد السبعة.

وتلقى اللائحة دعمًا كبيرًا من مختلف الفعاليات والأطياف الحكماوية ووجوها بارزة كرئيسها نائب الرئيس الأسبق للأخضر إيلي يحشوشي إلى القاضي داني شرابية ورئيس الإتحاد الأسبق لكرة السلة جورج بركات.

فيما تضم اللائحة المنافسة خمسة مرشحين على رأسهم الثنائي مارك بخعازي ورميو أبي طياع وهما من أعضاء الإدارة السابقة.

ويتوقع أن لا تعقد الجلسة لعدم توافر النصاب وتؤجل إلى السبت المقبل حيث تعقد بنصاب النصف زائد واحد لانتخاب لجنة إدارية.