رياضة

الصراع يشتعل على البقاء في دوري الكبار

190 قراءة | 12:13

أشعلت نتائج الجولة الرابعة عشرة من دوري كرة القدم الصراع على البقاء في دوري الأضواء، حيث يتنافس عدد كبير من الأندية لتلافي السقوط، في دلالاة واضحة على ضعف مستوى الأندية هذا الموسم والفارق الكبير بين ثنائي العهد والنجمة يليهم الأنصار وباقي الفرق.

فالبقاع الرياضي متذيل الترتيب بتسع نقاط يبتعد بفارق تسع نقاط عن الشباب الغازية الخامس وستة نقاط عن شباب الساحل السادس وخمس نقاط عن التضامن صور السابع، لتكون المراحل المقبلة والتي ستشهد لقاءات بين أندية وسط الترتيب والمراكز الاخيرة منافسة حادة لتجنب الهبوط.

والسؤال الذي يطرح وسط تقارب ثمانية فرق وتراجع مستوى الدوري، إلى أين؟

بعدما حدث من خروج للمنتخب الوطني من نهائيات كأس آسيا الإمارات من الدور الأول دون محاسبة أو تقييم أو سؤال فاللعبة برمتها على المحك.

 

رئيس إتحاد كرة السلة يهنئ الرياضي لفوزه بلقب دورة دبي لكرة السلة

هنأ رئيس الإتحاد اللبناني لكرة السلة، أكرم الحلبي، ناديي الرياضي وبيروت على إحتلالهما المركزين الأول والثاني في دورة دبي الدولية الثلاثين لكرة السلة، مشيدا بإنجاز النادي الأصفر الذي أعاد لقب البطولة إلى لبنان، مشيرا إلى أن التركيز منصب الآن على تحضيرات المنتخب الوطني الذي يستعد للتوجه إلى مدينة أسطنبول التركية، لخوض معسكر إعدادي تمهيدا لمواجهتي نيوزيلندا وكوريا الجنوبية ضمن النافذة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم الصين الصيف المقبل.

 

مانشستر سيتي يكتسح تشلسي.. وتوتنهام يهزم لستر

استعاد مانشستر سيتي حامل اللقب صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز وبفارق الأهداف عن ليفربول، بعد اكتساحه ضيفه تشلسي بسداسية نظيفة ضمن منافسات الأسبوع السادس والعشرين، ليرفع السيتيزن رصيده إلى 65 نقطة من 27 مباراة وبفارق الأهداف عن ليفربول الوصيف، والذي خاض مباراة أقل، بينما تجمد رصيد تشلسي الذي تلقى أقصى خسارة في تاريخه بالدوري الممتاز عند 50 نقطة في المركز السادس.

ودك رجال غوارديولا البلوز برباعية كاملة خلال 25 دقيقة بعد البداية بفضل تألق رحيم إستارلينغ، الذي سجل ثنائية وأضاف الأرجنتيني المتألق سارغيو أغوارو ثلاثية رفعت رصيده إلى 17 هدفا ليتساوى مع المصري محمد صلاح، هداف ليفربول، في صدارة هدافي الدوري وأحرز غاندوغان هدفا ليسحق أبناء الإتحاد ضيفهم اللندني.

وواصل توتنهام ملاحقة ثنائي الصدارة بفوزه على لستر سيتي بثلاثة أهداف لهدف، ليرفع الفريق اللندني رصيده إلى 60 نقطة في المركز الثالث.

 

تعادل مخيب لبرشلونة أمام بلباو

واصل برشلونة المتصدر مسلسل نزف النقاط وإكتفى بالتعادل السلبي مع مضيفه أتلاتيكو بلباو ضمن منافسات الأسبوع الثالث والعشرين من الدوري الاسباني، ليرفع البيلوغرانا رصيده إلى 51 نقطة في الصدارة وبفارق ست نقاط عن غريمه ريال مدريد الثاني، بينما رفع بلباو رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثاني عشر.

وفرض إشبيليا التعادل على إيبار بهدفين لكل منهما، بعدما كان متخلفا بهدفين إلى نهاية اللقاء، الذي شهد تقليص النتيجة للفريق الأندلوسي حيث أدرك التعادل في الوقت الاضافي.

 

يوفنتوس يسحق ساسولو

واصل يوفنتوس مسلسل انتصاراته ووسع الفارق مع مطارده نابولي إلى 11 نقطة بفوزه الكبير على ساسولو بثلاثية، ضمن منافسات الأسبوع الثالث والعشرين للكالتشو ليرفع السيدة العجوز رصيده إلى 63 نقطة في القمة.

وأحرز سامي خضيرة ورونالدو واشتن أهداف اليوفي أمام ضيفه المتواضع.

واستعاد ميلان توازنه وعاد لسكة الانتصارات بفوزه على كاليري بثلاثية ليرفع رصيده إلى 39 نقطة في المركز الرابع.

 

فيلادلفيا يطيح بالليكرز ضمن دوري السلة الأمريكي

قاد جوال انبي فريقه فيلالدلفيا لتحقيق فوز كبير على ضيفه الليكرز 143 120 بعدما سجل امبي 37 نقطة، بينما اكتفى نجم الليكرز ليبرون جايمز بـ 18 نقطة إلى 10 متابعات و9 تمريرات حاسمة، ليحقق أصحاب الأرض فوزهم السادس والثلاثين هذا الموسم.